الأربعاء، 1 أبريل 2015

وجبات «مميتة» تأكلها يوميًا




للاسف لا نشغل بالنا كثيرًا بحقيقه ما ناكل ومكوناته، ولكن حين نعرف ان حوالي 1.5 مليون شخص قد اصيبوا بنوع من انواع المرض القاتل في السنه الاخيره فقط، فالامر يستحق التوقف ومعرفه ما يحويه طعامنا ويؤدي الي هذا الرقم الهائل من الاصابات.
اليك قائمه باكثر الاطعمه استهلاكًا وتحوي موادًا مسرطنه او يشتبه في ان تكون مسببه للسرطان، يقدمها موقع "هيلثي دايت بيس":
تعتبر وجبه الـ"هوت دوج"، من اشهر الوجبات في العالم، والتي اصبحت علامه علي ازدهار المطاعم حول العالم، حيث تراها في كل مكان، المطاعم، المدارس وحتي عربات علي الطريق.
ببساطه يتم صنع هذه الوجبه من شطائر لحم الخنزير او لحوم البقر، بالاضافه الي بعض التوابل كالفلفل وغيره، والمضر في هذه الوجبه هي احتوائها علي مكسبات طعم ومواد حافظه لاطاله عمرها الافتراضي مثل ماده (اريثربات الصوديوم ونيترات الصوديوم)، وقد اثبتت الدراسات العلميه ان هذه المركبات الكيميائيه لها ارتباط وثيق بمعظم المشاكل الصحيه.
وفي دراسه اجراها المعهد الامريكي لابحاث السرطان، ان تناول شطيره هوت دوج يوميًا يزيد من فرصه الاصابه بالسرطان بنسبه 20%، واظهرت دراسه اخري للصندوق العالمي لمكافحه السرطان، ان اكثر من 7000 دراسه متعلقه ببرامج التخسيس والسرطان، اكدت ان الهوت دوج عامل مشترك في كل برامج التخسيس التي يصاب اصحابها بالسرطان، خاصه التي تحتوي علي لحم الخنزير.
"الصودا" عباره عن مشروب كربوني، وهو خليط من الماء والنكهه ومواد مسكره وعصير فاكهه وشراب الذره، وقد يضاف اليها نسبه من الكافيين وبقدر الزياده في الكافيين يقترب شاربها من خط الاصابه بالمرض وربما الموت، والخطر يزيد من الخليط مابين الصودا والسكريات والمواد الحافظة، كما انها من المسببات الرئيسيه للسمنه، مرض السكر وامراض الضغط.
"الشيبسي" من اكثر المواد التي يحبها الاطفال ويشترونها يوميًا، وتبين الدراسات البريطانيه ان الاطفال يستهلكون يوميًا علي الاقل كيس واحد من الشيبسي، ويتم صنع الشيبس من رقائق البطاطس او من الذره وغيرهما، ثم يتم اضافه كميات كبيره من الملح اليها والسكر والزيوت والمواد الحافظه والمواد الملونه ومثبتات اللون ومجموعه اخري من المضافات كالمنكهات والملونات وغيرها.
ويتسبب تناول كميات كبيره من الشيبسي في حدوث اضطرابات معويه وزياده في الوزن وتلبكات في المعده وتاثيرات سلبيه علي وظائف الكبد، كما ان الاملاح التي يحتويها الشيبس تؤدي الي زياده ضغط الدم، ناهيك عن مضار البهارات الموجوده فيه، ويتسبب ايضًا تناول كميات كبيره من الشيبسي في امتناع الاطفال عن تناول الغذاء الصحي كالخضار والفواكه.
ايضًا فان طهي النشويات كالبطاطس بواسطه الزيت وعلي درجات حراره عاليه، يتسبب في تكون ماده الاكريلاميد السامه، حيث تبين الدراسات ان ماده الاكريلاميد تضعف الجهاز المناعي في الجسم وتؤثر بشده علي الكلي والعظام والكبد والقلب.
اجريت عده ابحاث وسلسله من الاختبارات علي عينه من الجرذان لاكتشاف مدي خطوره ماده الاكريلاميد، فتم اطعام الجرذان بكميات كبيره من هذه الماده وبانتظام، وعلي اثرها عانت الحيوانات من تزايد في حالات السرطان، الاضرار العصبيه، وحالات العقم.. في الواقع نحن لا نتهم البطاطس انها هي المسئوله عن هذا بل طريقه طهيها، حيث تتكون ماده الاكريلاميد الكيميائيه عند طهي المواد النشويه في درجات حراره عاليه، لهذا يسهل العثور عليها في البطاطس المقليه والمشبعه بالدهون.
تقول دكتوره كارين ميشيلز عالمه اوبئه سريريه في بريغهام ومستشفي النساء واستاذه مشاركه في كليه هارفارد الطبيه، "ان سرطان الثدي قد ينشا اثناء المراحل المبكره من حياه المراه، وبان عادات الاكل اثناء تلك المرحله لها دور مهم في تطوره".
وجد الباحثون، ان الرغبه الشديده في تناول الايس كريم تكون مشابهه لتلك الرغبه التي يشعر بها مدمنو المخدرات، حيث يبقي الدماغ في حاله من الاحتياج لتناول المزيد من الايس كريم بالطريقه نفسها التي يكون عليها دماغ الاشخاص الذين يستخدمون الكوكايين بصوره منتظمه.
قال دكتور كيلي بيرجر في معهد ابحاث "وريجون"، "قد يكون هناك بعض الافراد الذين يكثرون من تناول الايس كريم او غيره من الاطعمه عاليه الدهون او السكريات ولا تظهر عليهم اي من علامات الادمان، في حين تتكون لدي البعض الاخر علاقه اشبه بالادمان مع الطعام.
لحم الخنزير او منتجاته كالسجق، تؤدي الي تراكم الكوليستيرول الضار في الشرايين، مما يؤدي الي انسداد الشرايين والامراض الخطيره كامراض القلب، مرض السكري، هشاشه العظام، الربو، الزهايمر والضعف الجنسي
تعتبر امعاء الخنازير بمثابه صندوق نفايات، حيث انها تتغذي علي اي شيء تقابله سواء فضلات او قاذورات او مخرجات الحيوانات الاخري والديدان ولحوم الحيوانات الاخري الفاسده والسامه، فيمتص لحم الخنزير السموم كالاسفنجه، ولذلك فهو يكون سام 30 مره اكثر من اللحم البقري او لحم الغزال.
7- المكرونه سريعه التحضير "الاندومي"
يحتوي الاندومي علي الملح الصيني "اجني موتو" الذي يسبب تلف وسرطان لخلايا المخ علي المدي البعيد، وماده "e621" مكسبه للطعم، تسبب تسمم لخلايا المخ وتراجع الذاكره، مع ضعف القدرات العقليه ونقص التركيز بالاضافه الي بعض الامراض العصبيه، مثل: الشلل الرعاش، الزهايمر، وبعض السرطانات مثل سرطان الثدي، كما يحتوي علي مشتقات الجلوتومات، التي تسبب السمنه وامراض الكلي بالاضافه الي ماده ،"msg"وهي ماده لها علاقه بالبدانه المرضيه، ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم والازمات القلبيه.
وعند استخدام هذه المواد بكثافه، فانها تتسبب في تدمير الكبد والتسبب في قرح المعده مع القئ المستمر، وتؤدي ايضًا الي بعض انواع الحساسيه، بالاضافه الي المضاعفات التي تسببها لمرضي الضغط المرتفع.
المصدر :http://beta.akhbarak.net

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق