الأحد، 22 مارس 2020

فيروس كورونا: الرئيس الأمريكي ترامب يعلن أن الكلوروكوين، حصل على الموافقة في الولايات المتحدة كعلاج من فيروس كورونا.



أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الكلوروكوين، أحد أشهر وأقدم الأدوية المضادة للملاريا، قد حصل على الموافقة في الولايات المتحدة كعلاج من فيروس كورونا.
ما هو : عقار الكلوروكوين؟
عقار الكلوروكين موجود منذ عقود، لكن لم يعد يُنصح به في معظم أنحاء أفريقيا لأن الطفيليات المسببة للملاريا طورت مقاومة ضده.
وأصدرت بعض الدول لوائح للحد من استخدام الدواء، لكن استخدامه لا يزال شائعاً في الدول التي لديها أسواق أدوية نشطة في القطاع الخاص، حيث يباع على نطاق واسع.

هل حصل الكلوروكين على الموافقة كعلاج لفيروس كورونا ؟

أكد ترامب، في بيان صحفي عن آخر الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، أن الكلوروكوين حصل على الموافقة كعلاج للفيروس من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الهيئة المسؤولة عن ترخيص الأدوية في أمريكا.
وقال ترامب "سوف نكون قادرين على إتاحة هذا الدواء على الفور تقريباً. لقد كانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية رائعة. أتموا مراحل الموافقة- لقد تمت الموافقة عليه".
لكن، للتوضيح، تمت الموافقة على الكلوروكين كعلاج للملاريا والتهاب المفاصل. وكانت إدارة الأغذية والأدوية واضحة في القول بأن هذا لا ينطبق على علاج الأشخاص المصابين بفيروس كوفيد - 19.
"وقالت الإدارة "لا توجد علاجات أو أدوية معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج كوفيد - 19 أو الوقاية منه".
إلا أن إدارة الغذاء والدواء قالت إن الدراسات مستمرة لتحديد ما إذا كان الكلوروكين يملك فعالية في علاج فيروس كورونا المستجد. وأضافت أنها تلقت تعليمات من ترامب لإجراء تجارب سريرية لتقصي تأثير الدواء.
ومن جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية لا يوجد حتى الآن دليل قاطع على فعالية الكلوروكين، لكنه جزء من التجارب المستمرة لإيجاد علاج لفيروس كورونا المستجد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق