الخميس، 26 أغسطس 2021

دراسة تكشف أن الهوت دوغ يقصر حياة الفرد بـ 36 دقيقة

 


ذكرت دراسة طبية حديثة في الولايات المتحدة، إلى أن تناول "الهوت دوغ" مضر للغاية بصحة الإنسان، وذكرت أن قطعة واحدة منه بوسعها أن تقصر أمد حياة الفرد بـ36 دقيقة.

وقد قام باحثون من جامعة ميشغان الأميركية، بدراسة الآثار الصحية لعدد من الأطعمة، وذلك من خلال قياس تأثيراتها وبصماتها الكربونية.

وقد تم نشر الدراسة في مجلة "نيتشر فود"،  المختصة في شؤون التغذية وتبعاتها على صحة البشر، حيث تزداد السمنة بشكل مقلق في كثير من دول العالم.

وقد وجدت الدراسة أن الضرر لا يقتصر فقط على "الهوت دوغ"، بل شمل أيضا المشروبات الغازية التي ترافقها في العادة، لأنها تلحق أذى كبيرا أيضا بصحة الإنسان.

وقالت الدراسة إن البطاطس المقلية أيضا مضرة على الإنسان، حيث أنها "تقصر العمر" بـ1.5 دقيقة.

وقد قدم الباحثون شرحا دقيقا للطريقة التي قاموا فيها  بقياس تأثير بعض الأطعمة على أمد الحياة لدى البشر، إذ أوردت الدراسة أن كل غرام واحد من اللحوم المصنعة، يؤدي إلى تقليص العمر بما يصل إلى حوالي 0.45 دقيقة في المتوسط.

وفي المقابل، كشفت الدراسة أن الأطعمة التي تسهم في "إطالة" عمر الإنسان، مثل المكسرات وبعض الحبوب وزبدة الفول السوداني، وذكرت أنها تعود بالنفع الكبير، فتطيل أمد الحياة بـ 30  دقيقة.

وقد حل سمك السلمون المشوي في المرتبة الثانية، من حيث الفائدة، لأنه يساعد على إطالة أمد عمر الإنسان بـ 15 دقيقة في المتوسط. أما عن الموز فيساعد على إطالة أمد الحياة بـ 13.5 دقيقة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق