السبت، 31 مايو 2014

الكوليسترول المرتفع قد يؤخر الحمل



كشفت دراسة جديدة أن المتزوجين الذين يعانون من ارتفاع في الكوليسترول قد يضطرون للانتظار مدة أطول من غيرهم للحصول على الطفل.


تأخر-الحمل هل حاولت انت وزوجتك الحمل ولم تنجحوا؟ هل انتظرتم وقتا طويلا للحصول على طفل؟ ان كنت لا تعاني من مشاكل عقم انت او زوجتك، اذا عليك قراة المقال التالي.


كشفت دراسة جديدة ان المتزوجين الذين يعانون من ارتفاع في الكوليسترول قد يضطرون للانتظار مدة اطول من غيرهم للحصول على الطفل. لذلك ننصحكم بالتوجه الى العيادات الطبية وفحص مستوى الكوليسترول باقرب فرصة!
حيث وجدت الدراسة انه عندما يعاني الاب والام من ارتفاع في مستوى الكوليسترول، فان فرص الحمل لديهن تتاخر عن غيرهم، ووجدت الدراسة ذلم من خلال مراقبة الازواج لمدة سنة تقريبا.


وبينت الدراسة ان هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها تحديد مستويات الكولسترول كعامل في الحمل جنبا الى جنب مع العوامل الاخرى المعروفة، مثل السن والوزن.


واستنتجت الدراسة ان مسالة الحمل تتاخر عندما يكون الاب والام كلاهما يعانيان من ارتفاع مستوى الكوليسترول. كما ان مسالة الحمل ستتاخر لكن بمدة اقل، وذلك عندما تكون الام وحدها تعاني من هذا الارتفاع ، الا ان ارتفاع مستوى الكوليسترول لدى الاب وحده لا يؤدي الى اي اثر بخصوص مسالة الحمل.


ولم توضح الدراسة ما اذا كان العلاج لارتفاع الكوليسترول قد يعمل على تقليل مدة الانتظار للحمل بعد، ولكن قد تكون الرياضة والغذاء الصحي المتوازن من الاسباب التي تساعد على الحمل بوقت اقل.

واستهدفت الدراسة 501 زوجا ما بين عامي 2005-2009 في الولايات المتحدة الامريكية، لتحديد المدة اللازمة لهم للحمل، وارتباط الامر بارتفاع مستوى الكوليسترول لديهم، حيث تم فحص مستوى الكوليسترول لديهم قبل البدء في الدراسة، وربطها لاحقا مع النتائج.
المصدر : كلمتي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق