الثلاثاء، 10 يونيو 2014

“مكملات الحديد” ضرورية للسيدات المصابات بغزارة الطمث


تعانى بعض السيدات من غزارة الطمث أو ما يُعرف بنزيف الحيض الثقيل “menorrhagia”، وكشف فريق من الباحثين من مستشفى “Hyvinkää” بفنلندا على ضرورة أن يتم تشخيص وعلاج هؤلاء النساء، والتى غالباً ما يعانين من أنيميا نقص الحديد.
وأكد الباحثون أن تناول مكملات الحديد يُعد هو العلاج الأمثل لهؤلاء السيدات وذلك لزيادة مخزونات هذا المعدن بالجسم، والحد من الأضرار التى قد تنجم عن نقصه مثل ضعف اللياقة البدنية وتدهور وظائف الإدراك وتعكر المزاج، وذلك حسبما أشارت العديد من الدراسات.
وكشفت النتائج أن حصول السيدات المصابات بالأنيميا على مكملات الحديد ساهم فى تعزيز طاقتهن ونشاطهن وتحسين لياقتهن البدنية وتعزيز علاقتهن الاجتماعية، وقلت مستويات القلق لديهن وانخفضت فرص إصابتهن بالاكتئاب، وأوصى الباحثون فى نهاية الدراسة الأطباء بفحص السيدات المصابات بغزارة الطمث، وتحديد مدى إصابتهم بالأنيميا من عدمه، مع وصف مكملات الحديد لهم بشكل مبكر كعلاج مبدئى لتعزيز فرص شفائهم.
وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية ” in Acta Obstetricia et Gynecologica Scandinavica”، والتى يصدرها الاتحاد الاسكندنافى لجمعيات أمراض النساء والتوليد، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى التاسع من شهر يونيو الجارى.
نقلا عن:ويكي طب 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق